إثبات وحى سفر الحكمة

إثبات وحى سفر الحكمة

 كاتبه سليمان

وهو ما ورد في السفر على لسان كاتبه منطبقاً على سليمان قوله:

الإصحاح 9

  1. انك قد اخترتني لشعبك ملكا ولبنيك وبناتك قاضيا

  2. و امرتني ان ابني هيكلا في جبل قدسك ومذبحا في مدينة سكناك على مثال المسكن المقدس الذي هياته منذ البدء

  3. ان معك الحكمة العليمة باعمالك والتي كانت حاضرة اذ صنعت العالم وهي عارفة ما المرضي في عينيك والمستقيم في وصاياك

  4. فارسلها من السماوات المقدسة وابعثها من عرش مجدك حتى اذا حضرت تجد معي واعلم ما المرضي لديك

  5. فانها تعلم وتفهم كل شيء فتكون لي في افعالي مرشدا فطينا وبعزها تحفظني

  6. فتغدو اعمالي مقبولة واحكم لشعبك بالعدل واكون اهلا لعرش ابي

(حك7:9-12).  وواضِح أن هذا الكلام كله لا يناسِب إلا سليمان وحده دون غيره.

وايضا

الاصحاح 7:

4و ربيت في القمط وباهتمام كثير

5فانه ليس لملك بدء مولد غير هذا

6بل دخول الجميع الى الحياة واحد وخروجهم سواء

7حينئذ تمنيت فاوتيت الفطنة ودعوت فحل علي روح الحكمة

8ففضلتها على الصوالجة والعروش ولم احسب الغنى شيئا بالقياس اليها

9و لم اعدل بها الحجر الكريم لان جميع الذهب بازائها قليل من الرمل والفضة عندها تحسب طينا

10و احببتها فوق العافية والجمال واتخذتها لي نورا لان ضوءها لا يغرب

11فاوتيت معها كل صنف من الخير ونلت من يديها غنى لا يحصى

12فتمتعت بهذه كلها لان الحكمة قائدة لها ولم اعلم انها ام جميعها

13تعلمتها بغير مكر واشرك فيها بغير حسد وغناها لا استره

14فانه كنز للناس لا ينقص والذين استفادوا منه اشركوا في محبة الله لان مواهب التاديب قربتهم اليه

15و قد وهبني الله ان ابدي عما في نفسي وان اجري في خاطري ما يليق بمواهبه فانه هو المرشد الى الحكمة ومثقف الحكماء

16و في يده نحن واقوالنا والفطنة كلها ومعرفة ما يصنع

17و وهبني علما يقينا بالاكوان حتى اعرف نظام العالم وقوات العناصر

18و مبدا الازمنة ومنتهاها وما بينهما وتغير الاحوال وتحول الاوقات

19و مداور السنين ومراكز النجوم

20و طبائع الحيوان واخلاق الوحوش وعصوف الرياح وخواطر الناس وتباين الانبتة وقوى العقاقير

يتناسب تماما مع ماقاله

أن الله أعطاه “حِكمة وفهماً كثيراً وحبة قلب كالرمل الذي على شاطئ البحر” (1مل29:4)،

“تكلَّم بثلاثة آلاف مثل وكانت نشائده ألفاً وخمساً.  وتكلَّم عن الأشجار من الأرز الذي في لبنان إلى الزوفا النَّابِت في الحائِط.  وتكلَّم عن البهائم وهن الطير وعن الدبيب وعن السمك..” (1مل32:4، 33)

اقتباسات

هذا، ودليل صِدق هذا السفر وصِحَّته تلك الاقتباسات التي إقتبسها منه كُتّاب أسفار العهد الجديد في أسفارهم والتي نورِدها فيما يلي: 

الشاهد

الآية

السفر

الشاهد

الآية

2 : 6

فتعالوا نتمتع بالطيبات الحاضرة ونبتدر منافع الوجود ما دمنا في الشبيبة

كورنثوس الأولى

15 : 32

إن كان الأموات لا يقومون فلنأكل ونشرب لأننا غدا نموت

2 : 13

يزعم أن عنده علم الله ويسمي نفسه ابن الله

إنجيل متى

27 : 43

قد اتكل على الله فلينقذه الآن إن أراده.لأنه قال أنا ابن الله

2 : 15

بل منظره ثقيل علينا لأن سيرته تخالف سيرة الناس وسبله تباين سبلهم.

إنجيل يوحنا

7 : 7

لا يقدر العالم أن يبغضكم ولكنه يبغضني أنا لأني اشهد عليه أن أعماله شريرة.

3 : 7

فهم في وقت افتقادهم يتلألأون

إنجيل متى

13 : 43

حينئذ يضيء الأبرار كالشمس في ملكوت أبيهم.

3 : 8

ويدينون الأمم ويتسلطون على الشعوب ويملك ربهم على الأبد.

كورنثوس الأولى

6 : 2

ألستم تعلمون أن القديسين سيدينون العالم.

4 : 4

وان أخرجت فروعاً إلى حين فإنها لعدم رسوخها تزعزعها الريح وتقتلعها الزوبعة.

إنجيل متى

7 : 27

فنزل المطر وجاءت الأنهار وهبت الرياح وصدمت ذلك البيت فسقط.وكان سقوطه عظيما

6 : 4

فإن سلطتكم من الرب وقدرتكم من الله العلي.

رسالة رومية

13 : 1

لأنه ليس سلطان إلا من الله والسلاطين الكائنة هي مرتبة من الله.

7 : 26

لأنها ضياء النور الأزلي ومرآة عمل الله التقية وصورة جودته.

العبرانيين

1 : 3

هو بهاء مجده ورسم جوهره

13 : 1 ، 5 ، 7

1 إن جميع الذين لم يعرفوا الله هم حمقى من طبعهم لم يقدروا أن يعلموا الكائن من الخيرات المنظورة ولم يتأملوا المصنوعات حتى يعرفوا صانعها.

5 فانه بعظم جمال المبروءات يبصر فاطرها على طريق المقايسة.

7 إذ هم يبحثون عنه مترددين بين مصنوعاته فيغرهم منظرها لأن المصنوعات ذات جمال.

رسالة رومية

1 : 18 ، 21

18 لان غضب الله معلن من السماء على جميع فجور الناس وإثمهم الذين يحجزون الحق بالإثم.21 لأنهم لما عرفوا الله لم يمجدوه أو يشكروه كاله بل حمقوا في أفكارهم واظلم قلبهم الغبي.

15 :7

إن الخزاف يعني بعجن الطين اللين ويصنع منه كل إناء مما نستخدمه فيصنع من الطين الواحد الآنية المستخدمة في الأعمال الطاهرة والمستخدمة في عكس ذلك وإما تخصيص كل إناء بواحدة من الخدمتين فإنما يرجع على حكم صانع الطين.

رسالة رومية

9 : 21

أم ليس للخزاف سلطان على الطين أن يصنع من كتلة واحدة إناء للكرامة وآخر للهوان

الاصحاح 7

  1. فانها بخار قوة الله وصدور مجد القدير الخالص فلذلك لا يشوبها شيء نجس

  2. لانها ضياء النور الازلي ومراة عمل الله النقية وصورة جودته

مع سفر الرؤيا

والاصحاح 11: 21

بل قد كان نفس كافيا لاسقاطهم فيتعقبهم القضاء وروح قدرتك يذريهم لكنك رتبت كل شيء بمقدار وعدد ووزن

مع (2تس8:2).

يشتتهم بنفخة من فمه، وهذا سيفعله الله في نهاية الأيام

نبوات واضحه عن السيد المسيح

1: 2 فانما يجده الذين لا يجربونه ويتجلى للذين لا يكفرون به

13 اذ ليس الموت من صنع الله ولا هلاك الاحياء يسره

2: 12- 20

ولنكمن للصديق فانه ثقيل علينا يقاوم اعمالنا ويقرعنا على مخالفتنا للناموس ويفضح ذنوب سيرتنا

يزعم ان عنده علم الله ويسمي نفسه ابن الرب

و قد صار لنا عذولا حتى على افكارنا

بل منظره ثقيل علينا لان سيرته تخالف سيرة الناس وسبله تباين سبلهم

قد حسبنا كزيوف فهو يجانب طرقنا مجانبة الرجس ويغبط موت الصديقين ويتباهى بان الله ابوه

فلننظر هل اقواله حق ولنختبر كيف تكون عاقبته

فانه ان كان الصديق ابن الله فهو ينصره وينقذه من ايدي مقاوميه

فلنمتحنه بالشتم والعذاب حتى نعلم حلمه ونختبر صبره

ولنقض عليه باقبح ميتة فانه سيفتقد كما يزعم

5

  1. حينئذ يقوم الصديق بجراة عظيمة في وجوه الذين ضايقوه وجعلوا اتعابه باطلة

  2. فاذا راوه يضطربون من شدة الجزع وينذهلون من خلاص لم يكونوا يظنونه

  3. و يقولون في انفسهم نادمين وهم ينوحون من ضيق صدرهم هذا الذي كنا حينا نتخذه سخرة ومثلا للعار

  4. و كنا نحن الجهال نحسب حياته جنونا وموته هوانا

7

22فان فيها الروح الفهم القدوس المولود الوحيد ذا المزايا الكثيرة اللطيف السريع الحركة الفصيح الطاهر النير السليم المحب للخير الحديد الحر المحسن

  1. المحب للبشر الثابت الراسخ المطمئن القدير الرقيب الذي ينفذ جميع الارواح الفهمة الطاهرة اللطيفة

10: 4

و لما غمر الطوفان الارض بسببه عادت الحكمة فخلصتها بهدايتها للصديق في الة خشب حقيرة

فهل بعد هذه النبوات الواضحه عن السيد المسيح الابن الوحيد الذي اصبح عار ومحتقر ومهان علي الة خشب حقيره وهو المولود الوحيد الذي سمي نفسه ابن الرب

ارجوا من الاخوه المسيحيين يقرؤون هذه النبوات بتمعن عدة مرات

يرد علي موضوع التنانين في الاصحاح 15

و لما اقتحم هؤلاء حنق الوحوش الهائل واهلكهم لدغ الحيات الخبيثة

اما بنوك فلم تقو عليهم انياب التنانين السامة لان رحمتك اقبلت وشفتهم

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: